أثـر بـرنامـج مسرحي في تنميـة مهـارة إدارة الـوقـت لتـلاميـذ الصـف السـادس الابتدائي (دراسـة شبه تجـريـبـيـة)

نوع المستند : الدراسات والبحوث المشتقة من الرسائل العلمية.

المؤلفون

قسم الاعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة

المستخلص

هدف البحث التعرف على أثرالبرنامج المسرحى فى تنمية مهارة إدارة الوقت لتلاميذ الصف السادس الإبتدائى، واستخدمت الدراسة المنهج التجريبى أسلوب المجموعة الواحدة خلال عام 2020-2021م لعينة بشرية قوامها (32) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الإبتدائى بمدارس الهدى والنور (الإبتدائية) بالمنصورة وعينة وثائقية متمثلة فى العروض المسرحية، واشتملت أدوات الدراسة على (مقياس مهارة إدارة الوقت، البرنامج المسرحى "إعداد الباحثة").
وتوصل البحث إلى أن هناك أثراً إيجابياً للبرنامج المسرحى المقترح فى تنمية مهارة إدارة الوقت لتلاميذ المجموعة التجريبية، وأوصت الباحثة بضرورة إجراء دراسة عن دور المسرح المدرسى فى معالجة بعض قضايا الطفولة لتلاميذ المرحلة الإبتدائية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية