الاستراتيجية الاقناعية فى تعزيزصناعة محتوى الرسالة الاعلانية الرقمية فى صفحات مبادرات الدولة الرسمية: دراسة تحليله على مبادرة حياه كريمة

نوع المستند : الدراسات والبحوث التحليلية.

المؤلفون

1 عضو الهيئة العلمية معهد التخطيط القومى، مصر.

2 دكتوراه فى الاعلام تخصص علاقات عامه واعلان

3 المعهد العالى للدراسات الفندقية والسياحية، دمياط الجديدة، مصر.

المستخلص

فى ظل تکنولوجيات وتقنيات العصر الرقمى تعتبر الإساليب الإقناعية للرسالة الإعلانية فى منصات التواصل الاجتماعى الرقمية مثل الصفحة الرسمية لمبادرة حياة كريمة لتوضيح الدور التنموى و نشر المعلومات عن مشروعات المبادرة و کسب العقل وعاطفة والجمهور ومناهضة الحروب الضروس فى الاعلام الرقمى ،كما اتسمت منصة الفيس بوك بقدرتها على خلق فرص جديدة للتأثير على الجمهور  من خلال الشكل والمحتوى الإعلاني فى الصفحة ومدى تأثير الرسالة الإعلانية على إدراك المسئولية الاجتماعية التى تقوم بها الدولة فى إطار تحقيق رؤية مصر 2030،  وتفسر الكيفية التى تناولتها صفحة مبادرة حياة كريمة على الفيس بوك بهدف التحليل للأداء الاتصالى للصفحة مما يساعد القائمين على التخطيط بالتطوير المستمر وفى ضوء الأهمية الكبرى التى تمنحها الدولة بكل مؤسساتها وخاصة بمبادرة حياة كريمة بوصفها بأنها إحدى أهم المبادرات الرئاسية لتنمية الريف المصرى  حيث سعت الدراسة إلى رصد وتحليل استراتيجيات الإقناع التي تعزز الرسالة الإعلانية فى العصر الرقمى لتصل الى السوق المستهدفة عبر الصفحة الرسمية لمبادرة حياة كريمة على  الفايسبوك، وكذلك أهمية توظيف القائم بالتخطيط على مواقع التواصل الاجتماعي في التوعية بالانشطة الاتصالية فهى استراتيجية وبيئة اتصال افتراضية لتحقيق أهداف مختلفة .
واعتمدت الدراسة على منهج المسح بأسلوبه الوصفى والتحليلي، في إطار دراسة الكيفية التي استطاعت بها مبادرة حياة كريمة أن ترسل رسائل اعلانيه هادفة وذلك من خلال تحليل ورصد المنشورات التي قامت بنشرها على حسابها عبر الفيسبوك وتفاعل الجمهور معها وتم اختيار  تحليل حساب الفيسبوك كوسيلة تواصل اجتماعي فى الربع الاول من العام 2023وتم  تحليل جميع منشورات الصفحة الرسمية لمبادرة حياة كريمه خلال هذه الفترة وعددهم (289) منشورا متنوع المحتوى مابين بيانات وصور وحملات اعلانية وفيديوهات وكذلك طريقة تفاعل الجمهورمع منشورات الصفحة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية