يزيد باضطراد استخدام تقنية البحث العكسي عن الصور في البحث عن المنتجات على محركات البحث ، وأدى ذلك لإنتاج أشكال مختلفة من تفاعلات العملاء مع الصور التي تعد عنصرًا أساسيًا للترويج في المتاجر الإلكترونية، استهدفت هذه الدراسة التعرف على دور البحث العكسي عن الصور كتقنية تعلم عميق في الترويج البصري الإلكتروني للمنتجات، واعتمدت على منهج المسح، وجُمعت بياناتها بواسطة استمارة استقصاء وُزعت على عينة قوامها 425 مفردة من المصريين البالغين الذين يقومون عمدًا باستخدام صورة نموذجية أو أكثر للوصول لنتائج تسوق مستهدفة على محركات بحث الصور، توصلت الدراسة إلى أن المبحوثين يتعرضون لتقنية البحث العكسي عن الصور بكثافة متوسطة، وأن والصور التي يدخلونها للبحث ليس لها شكلًا محددًا، وتؤدي للاستجابة لمنتجات مطابقة أو شبيهة لصور البحث، وأن المبحوثين استجابوا بشكل كبير لعروض الترويج البصري الإلكتروني، وارتبطت مهام وآليات البحث البصري العكسي عن الصور إحصائيًا بتحقق أهداف الترويج الإلكتروني.
زيدان عبد المؤمن الحوراني, نهله. (2024). دور البحث العكسي عن الصور كتقنية تعلم عميق في الترويج البصري الإلكتروني للمنتجات: دراسة ميدانية. المجلة الدولية لبحوث الإعلام والاتصالات, 4(11), 143-196. doi: 10.21608/ijmcr.2024.405861
MLA
نهله زيدان عبد المؤمن الحوراني. "دور البحث العكسي عن الصور كتقنية تعلم عميق في الترويج البصري الإلكتروني للمنتجات: دراسة ميدانية", المجلة الدولية لبحوث الإعلام والاتصالات, 4, 11, 2024, 143-196. doi: 10.21608/ijmcr.2024.405861
HARVARD
زيدان عبد المؤمن الحوراني, نهله. (2024). 'دور البحث العكسي عن الصور كتقنية تعلم عميق في الترويج البصري الإلكتروني للمنتجات: دراسة ميدانية', المجلة الدولية لبحوث الإعلام والاتصالات, 4(11), pp. 143-196. doi: 10.21608/ijmcr.2024.405861
VANCOUVER
زيدان عبد المؤمن الحوراني, نهله. دور البحث العكسي عن الصور كتقنية تعلم عميق في الترويج البصري الإلكتروني للمنتجات: دراسة ميدانية. المجلة الدولية لبحوث الإعلام والاتصالات, 2024; 4(11): 143-196. doi: 10.21608/ijmcr.2024.405861