العلاقات العامة الرقمية ودورها في دعم التسويق السياحي في المملكة العربية السعودية واتجاهات الجمهور نحوها

نوع المستند : الدراسات والبحوث المشتقة من الرسائل العلمية.

المؤلفون

قسم الإعلام، كلية الآداب، جامعة المنصورة، مصر.

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور العلاقات العامة الرقمية في دعم التسويق السياحي بالمملكة العربية السعودية واتجاهات الجمهور نحوها، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، واعتمدت الدراسة على نظرية انتشار الابتكار، ونظرية الحتمية التكنولوجية، واستخدمت استمارة الاستبيان الإلكترونية والتي تم تطبيقها على (321) مفردة من مواطنين المملكة العربية السعودية، وتوصلت الدراسة إلى نتائج أهمها أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يعد الأداة الأكثر فعالية في جذب السياح، خاصةً منصات مثل تويتر، إنستغرام، وسناب شات. وقد تبين أن المحتوى المرئي، مثل الصور ومقاطع الفيديو، يحظى بتفاعل أكبر بكثير من المحتوى النصي، وأن جودة المحتوى ومصداقيته هي العوامل الرئيسية التي تؤثر على اتجاهات الجمهور نحو السياحة، وتبين أن المحتوى الذي يعكس التجارب الحقيقية للسياح يحقق نتائج أفضل.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية