هدفت الدراسة إلى التعرف على دور العلاقات العامة الرقمية في دعم التسويق السياحي بالمملكة العربية السعودية واتجاهات الجمهور نحوها، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، واعتمدت الدراسة على نظرية انتشار الابتكار، ونظرية الحتمية التكنولوجية، واستخدمت استمارة الاستبيان الإلكترونية والتي تم تطبيقها على (321) مفردة من مواطنين المملكة العربية السعودية، وتوصلت الدراسة إلى نتائج أهمها أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يعد الأداة الأكثر فعالية في جذب السياح، خاصةً منصات مثل تويتر، إنستغرام، وسناب شات. وقد تبين أن المحتوى المرئي، مثل الصور ومقاطع الفيديو، يحظى بتفاعل أكبر بكثير من المحتوى النصي، وأن جودة المحتوى ومصداقيته هي العوامل الرئيسية التي تؤثر على اتجاهات الجمهور نحو السياحة، وتبين أن المحتوى الذي يعكس التجارب الحقيقية للسياح يحقق نتائج أفضل.
حسين بن فايز بن شارع الشهرانى, حسين, السخاوي, عايدة, & الدسوقي, هدى. (2025). العلاقات العامة الرقمية ودورها في دعم التسويق السياحي في المملكة العربية السعودية واتجاهات الجمهور نحوها. المجلة الدولية لبحوث الإعلام والاتصالات, 5(18), -. doi: 10.21608/ijmcr.2025.453534
MLA
حسين حسين بن فايز بن شارع الشهرانى; عايدة السخاوي; هدى الدسوقي. "العلاقات العامة الرقمية ودورها في دعم التسويق السياحي في المملكة العربية السعودية واتجاهات الجمهور نحوها", المجلة الدولية لبحوث الإعلام والاتصالات, 5, 18, 2025, -. doi: 10.21608/ijmcr.2025.453534
HARVARD
حسين بن فايز بن شارع الشهرانى, حسين, السخاوي, عايدة, الدسوقي, هدى. (2025). 'العلاقات العامة الرقمية ودورها في دعم التسويق السياحي في المملكة العربية السعودية واتجاهات الجمهور نحوها', المجلة الدولية لبحوث الإعلام والاتصالات, 5(18), pp. -. doi: 10.21608/ijmcr.2025.453534
VANCOUVER
حسين بن فايز بن شارع الشهرانى, حسين, السخاوي, عايدة, الدسوقي, هدى. العلاقات العامة الرقمية ودورها في دعم التسويق السياحي في المملكة العربية السعودية واتجاهات الجمهور نحوها. المجلة الدولية لبحوث الإعلام والاتصالات, 2025; 5(18): -. doi: 10.21608/ijmcr.2025.453534